>> فايد: القطاع المصرفي له دور فعال في التمويل الأخضر

في اليوم الثاني من لفعاليات المنتدي العربي للبيئة والتنمية الذي نظمه المجلس العربي للمياه، أعرب محمد فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول مصر، عن فخر البنك بالمشاركة في فعاليات منتدى البيئة والتنمية 2022، كأحد أكبر مؤسسات القطاع المصرفي، التي تتبنى وتنتهج الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة وتدعمها بإستمرار.

وأضاف «فايد»، إن  دمج الجانب البيئي في جميع القطاعات العملية أصبح ضرورة لا يمكن تأجيلها، وبالأخص في القطاع المصرفي لدوره الفعال في سد فجوة تقديم السندات والتمويلات الخضراء، ودعم ممارسات الاستدامة البيئية لمكافحة تغير المناخ وتحييد الأثر الكربوني، مما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وتحضيراتها لاستضافة قمة المناخ COP27.

وأوضح العضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في مصر، ان مشاركة البنك في فعاليات “منتدى البيئة والتنمية 2022 .. الطريق إلى شرم الشيخ مؤتمر الأطراف للمناخ  COP27″، موضحا إن البنك أبوظبي الأول مصر المبادرة ومشاركة خبراته المحلية والعالمية في تعزيز المجالات الخضراء والاستدامة بحضور زخم من كبرى المؤسسات العامة والخاصة، حيث تأتي تلك الخطوة في إطار استراتيجية البنك الرائدة، تحضيرًا لمشاركته في الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.

وأكد فايد أن دمج الجانب البيئي في جميع القطاعات العملية ضرورة لا يمكن تأجيلها، وبالأخص في القطاع المصرفي لدوره الفعال في سد فجوة تقديم السندات والتمويلات الخضراء، والتي بدورها تدعم تنفيذ مشروعات البنية التحتية المستدامة مثل مشروعات الطاقة المتجددة لتحقيق استراتيجية مزيج الطاقة 2035. مضيفًا أن مساهمة القطاع حيوية في مساعدة المشروعات والمؤسسات بمختلف أحجامها في انتهاج ممارسات الاستدامة البيئية ومكافحة تغير المناخ لتحييد الأثر الكربوني، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وتحضيراتها لاستضافة قمة المناخ COP27.

ويشارك بنك أبوظبي الأول أيضًا في جلسة نقاشية في اليوم الثاني من فعاليات المنتدى بعنوان “المناخ والتمويل الأخضر”، حيث يلقى الضوء على التزام البنك تجاه دعم وتسريع وتيرة التحول إلى اقتصاد أخضر منخفض الانبعاثات الكربونية، وأفضل استراتيجيات تحقيق التنمية المستدامة.