قال السيد القصير  وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي إنه سيتم العمل على التوسع في تمويل مشروعات الإنتاج الحيواني التي أطلقتها الدولة لدعم الثروة الحيوانية وزيادة الانتاج الحيواني من اللحوم والألبان ومنتجاتها، بهدف تحقيق الأمن الغذائي،منها المشروع القومي للبتلو، ومشروع تحسين سلالات الأبقار والمشروعات الخاصة بسلاسل القيمة مثل إنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان وفق مبادرات التمويل الميسر 5% التي يتيحها البنك الزراعي لدعم صغار المربين والمنتجين وتحفيزهم على الانتاج .

مشروع البتلو والإنتاج الحيواني

وأضاف وزير الزراعة  في تصريحات صحفية علي هامش لقاءه علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري إن حجم تمويل المشروع القومي للبتلو  بلغ حتى الآن تجاوز 7 مليار استفاد منها 41 ألف مستفيد لتمويل أكثر من 463 ألف رأس ماشية كما بلغ حجم تمويل مشروع مراكز تجميع الالبان أكثر من 388 مليون جنية لتمويل ما يقرب من 156 مركزا . مشيرا إلي إنه الاجتماع ناقش أيضا إزالة كافة المعوقات أمام  المزارعين للاستفادة من التيسيرات التمويلية المقدمة للمشروعات الزراعية .

البنك الزراعي ومشروعات الإنتاج الحيواني

من جانبه أكد علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري حرص البنك على مسانده جهود الدولة لتنمية القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة بالتعاون والتنسيق الدائم مع وزارة الزراعة ،من خلال التوسع في اتاحة التمويل اللازم لدعم الأنشطة الانتاجية في مجالات الانتاج الزراعي والحيواني تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

دعم مشروعات الإنتاج الحيواني

واستعرض «فاروق» جهود البنك الزراعي المصري في تمويل مشروعات الانتاج الزراعي والثروة الحيونية وسبل دعم الفلاحين وصغار المزراعين والمربين وتشجيعهم على العمل والانتاج بما ينعكس على زيادة دخل الفلاح وتحسين مستوى معيشته وفي الوقت نفسه زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني .

وأضاف رئيس البنك الزراعي، ان الفترة الأخيرة شهدت  طفرة كبيرة في حجم أعماله نتيجة خطط التطوير التي ينفذها البنك حالياً بهدف تقديم خدمة مصرفية وتمويلية وفق أعلى مستويات الجودة ومضاعفة جهوده لمساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية والريفية الشاملة تنفيذا لرؤية الدولة في تحقيق التنمية المستدامة .