>> فاروق: تسهيلات إئتمانية لشراء الرؤوس والتغذية وأجهزة الحلب الآلي

يستعد البنك الزراعي المصري لتوفير فتح إعتمادات مستندية لشركة هيلثي لإستيراد رؤوس الأبقار المحسنة من الخارج مباشرة بالأنواع والمواصفات المحددة من قبل وزارة الزراعة تنفيذا لبروتوكول التعاون المشترك مع البنك ووزارة الزراعة ، كما سيوفر البنك تمويلاً للشركة لإنشاء محجر بيطري على مساحة 10 أفدنة وفقًا للضوابط والشروط التي تقرها الوزارة .

ومن جانه قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري ، أنه من المقرر أن يقوم البنك بتلقي طلبات تمويل  رؤوس أبقار من السلالات المحسنة وراثيا  من صغار المربين لإتاحة التمويل اللازم لهم لشراء الرؤوس و التغذية وأيضا أجهزة حلب الأبقار بحد أقصى 80 % من التكلفة بفائدة 5 % للتيسير عليهم وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري .

وأضاف «فاروق»،  ان البنك الزراعي يوفر التمويل اللازم للمستفيدين من البروتوكول المشترك مع وزارة الزراعة وشركة هيلثي لمنتجات الألبان لتوفير رؤوس أبقار من السلالات المحسنة وراثيا بفائدة 5 % بسيطة متناقصة ، وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري لدعم الانشطة الصغيرة العاملة في الإنتاج الزراعي والحيواني.

وأوضح رئيس البنك الزراعي أن هذا البروتوكول يأتي في إطار دور البنك الزراعي للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية التاريخية “حياة كريمة ” لتطوير قرى الريف المصري ، خاصة فيما يتعلق بمحور توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة سكان الريف .

وأشار «فاروق»، إلي أن توقيع بروتوكول التعاون يمثل ترجمة واقعية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتي تعكس حرص سيادته على تنمية الثروة الحيوانية ومضاعفة العائد المادي لصغار المربين والأسر الريفية، من خلال الاتجاه لتربية أفضل السلالات المحسنة وراثيا لمضاعفة الإنتاج وتحقيق أقصى عائد منها.